نشرة الساعة 25 الرياضية

غوارديولا يمدد عامين مع سيتي لتحقيق الحلم القاري

غوارديولا يمدد عامين مع سيتي لتحقيق الحلم القاري

الجمعة – 4 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 20 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15333]

غوارديولا مستمر مع سيتي حتى صيف 2023 (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط»

حصل المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا على سنتين إضافيتين كمدرب لمانشستر سيتي الإنجليزي، لتحقيق حلمه القاري المتمثل بإحراز دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن جدد عقده مع ناديه أمس حتى يونيو (حزيران) 2023. ووضع غوارديولا (49 عاماً) بالتالي حداً للشائعات التي سرت مؤخراً عن إمكانية العودة إلى تدريب برشلونة، في حال وصول المرشح فيكتور فونت إلى رئاسة النادي في الأشهر المقبلة، أو الانتقال لتدريب يوفنتوس الإيطالي.
وأعلنت إدارة سيتي في بيان لها: «يُسعد نادي مانشستر سيتي الإعلان عن قيام المدرب غوارديولا بتجديد عقده لسنتين إضافيتين. لقد قام منذ انضمامه إلى سيتي بتغيير أسلوب لعب النادي، وقاد الفريق إلى إحراز ثمانية ألقاب مهمة، محققاً أرقاماً قياسية عدة».أما غوارديولا فقال: «منذ قدومي إلى مانشستر سيتي، شعرت بأني شخص مُرحب به من النادي والمدينة بحد ذاتها، اللاعبين، العاملين، أنصار النادي، شعب مانشستر، والرئيس، ومالك النادي».
وأضاف: «منذ تعييني، حققنا الكثير سوياً، سجلنا أهدافاً، فزنا في مباريات وأحرزنا ألقاباً. ونحن جميعاً نفتخر بهذه النجاحات. الحصول على هذا النوع من الدعم هو أفضل شيء يمكن أن يحظى به أي مدرب. أنا أملك كل شيء للقيام بعملي، وتشرفني الثقة التي وضعها بي المسؤولون للاستمرار سنتين إضافيتين. التحدي بالنسبة لنا هو مواصلة عملية التطوير والتقدم. وأنا متحمس جداً لمساعدة مانشستر سيتي على القيام بذلك».
وحيا رئيس النادي الإماراتي خلدون المبارك خطوة تجديد العقد مع غوارديولا بقوله: «إنها شهادة على صفات وشغف غوارديولا ونهجه الذكي الذي أصبح من نسيج كرة القدم التي نلعبها وثقافتنا كنادٍ». وأضاف: «هذا التأثير كان محورياً لنجاحات كبيرة خلال فترة توليه الإشراف على تدريب النادي، ولهذا السبب نحن مغتبطون لأنه يشاطرنا الرؤية ذاتها، ولأننا واثقون من قدرتنا سوياً على تحقيق مزيد من النجاحات داخل أرضية الملعب وخارجه».


المملكة المتحدة


مانشستر سيتي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق