نشرة الساعة 25 الرياضية

اتحاد الكرة يقلص فترة عزل «كورونا» إلى 10 أيام

اتحاد الكرة يقلص فترة عزل «كورونا» إلى 10 أيام

أكد عدم حاجة المصابين لـ«مسحة ثانية»

الاثنين – 8 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 23 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15336]

فترة عزل اللاعبين المصابين بـ«كورونا» تقلصت إلى 10 أيام (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

أعلن اتحاد كرة القدم السعودي عن تحديث جديد بشأن فترة عزل الرياضيين المصابين بفيروس كورونا، حيث أوضح أنه سيتم الاكتفاء بمدة 10 أيام من تاريخ إجراء المسحة الإيجابية، دون الحاجة لإجراء مسحة طبية أخرى.
جاء التعديل الجديد من اتحاد كرة القدم، حسب الخطاب الموجه للأندية الرياضية في السعودية، بناءً على ما تم التوصل إليه، من تحديث لمدة عزل الحالات الإيجابية بدون ظهور أعراض للرياضيين في منافسات كرة القدم، بين المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها (وقاية)، وبين غرفة التحكم بجائحة «كورونا» بالاتحاد السعودي لكرة القدم.
وأوضح اتحاد القدم، أنه سيتم الاكتفاء بفترة عشرة أيام من تاريخ إجراء المسحة الإيجابية دون الحاجة لمسحة أخرى، مع التشديد على الالتزام بشروط العزل ومراقبة حدوث أعراض، واتخاذ الإجراءات الاحترازية، والتقيد بالبروتوكولات الصحية الوطنية وبروتوكولات وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم.
وطالب اتحاد كرة القدم السعودي، عبر خطابه الموجه للأندية، بضرورة التواصل مع غرفة التحكم بالجائحة التي يترأسها الدكتور صالح الحارثي عند وجود أي استفسارات تخص حالات العزل الرياضي.
يجدر بالذكر أن وزارة الصحة نشرت عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه لإثبات التعافي من فيروس كورونا، يتطلب إنهاء مدة العزل المنزلي 10 أيام، بالإضافة لعدم وجود أعراض مثل الحرارة وكحة وضيق التنفس خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، وبالتالي لا يتطلب إجراء فحص جديد للتأكد من السلامة.
وبناء على التحديث الجديد لاتحاد كرة القدم المتزامن مع تحديثات مركز «وقاية»، ستتمكن العديد من الفرق الكروية الرياضية من الاستفادة من عناصرها بصورة أكبر وأسرع عن السابق، الذي كان يتطلب إجراء مسحة طبية أخرى بعد نهاية مدة العزل المنزلي.
ويحضر فريق النصر في مقدمة الفرق المستفيدة من القرار، حيث عانى النصر من إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية، قبل بدء تماثلهم للشفاء على دفعات خلال الأيام الماضية.
إلا أن هذا القرار الجديد سيمنح النصر فرصة الاستفادة من خدمات كامل لاعبيه في مباراة الديربي مساء اليوم الاثنين، أمام غريمه التقليدي الهلال، ويأتي في مقدمة اللاعبين القادرين على المشاركة المدافع البرازيلي مايكون الذي كان من أواخر اللاعبين المصابين بفيروس كورونا.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق