نشرة الساعة 25 الرياضية

الأهلي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة مصر المقاصة

الأهلي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة مصر المقاصة

الثلاثاء – 9 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 24 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15337]

الاهلي سيدافع عن لقبه الـ42 في تاريخه (الشرق الأوسط)

القاهرة: «الشرق الأوسط»

يبدأ الأهلي الأكثر تتويجاً ببطولة الدوري الممتاز مع 42 لقباً، رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة مصر المقاصة في افتتاح مباريات الدوري المصري لكرة القدم لموسم 2021. فيما يحل الزمالك الوصيف ضيفاً على المقاولون العرب في الجولة الأولى.
وأجريت الاثنين مراسم قرعة النسخة 72 لبطولة الدوري، التي تنطلق في 11 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، على أن يتم تحديد مواعيد المباريات السبت المقبل.
ويشارك ناديا سيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي لأول مرة في تاريخ البطولة، بينما عاد غزل المحلة للمشاركة في البطولة بعد غياب 4 مواسم.
وللموسم الثاني توالياً أسفرت القرعة عن مواجهة مبكرة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، وتحديداً في الجولة الرابعة، في مسعى الأخير إلى اللقب الثالث عشر في تاريخه والغائب عن خزائنه منذ 5 أعوام.
وسبق أن التقى الفريقان أيضاً في الجولة نفسها الموسم الماضي؛ حيث فاز الأهلي اعتبارياً لانسحاب منافسه التقليدي من مباراة الدور الأول، بداعي تعطل الحافلة بسبب الأمطار. وفي قمة الدور الثاني فاز الزمالك 3 – 1 في إستاد القاهرة. ورفضت أندية الدوري بالإجماع إقامة المسابقة من دور واحد ثم دورة إقصائية لتحديد البطل والوصيف، كمقترح من اتحاد الكرة نظراً لضيق الوقت.
وقال مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات الجديد باتحاد الكرة: «لقد تمسكت الأندية بإقامة المسابقة على مدار 34 جولة من دورين».
وأضاف: «لذا أبلغت اللجنة الخماسية الأندية باستكمال الدوري دون لاعبي المنتخب الأولمبي الذين سيشاركون في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو صيف 2021 والتي تأجلت بسبب جائحة كورونا».
وأعلن مرزوق أن الفريق الفائز بلقب دوري الأبطال الأفريقي، يوم الجمعة المقبل، بصرف النظر عن هويته، سيكون جدوله مضغوطاً عن باقي فرق الدوري الممتاز، لأنه سيشارك في مونديال الأندية، ويكون مرتبطاً بمباراة الكأس السوبر الأفريقي.
ويلتقي الأهلي والزمالك يوم الجمعة المقبل بملعب القاهرة الدولي في نهائي دوري الأبطال، بينما ستقام مباراة السوبر الأفريقي يوم 10 ديسمبر في القاهرة.
وشدّد رئيس لجنة المسابقات أنه لا مجال لتأجيل أي مباراة إلا لأسباب قاهرية مثل الأمطار أو السيول أو لاعتبارات أمنية.
ومن المقرر أن يعلن الاتحاد المصري عن جميع مواعيد المراحل الـ34 من المسابقة في وقت لاحق، مع مراعاة ارتباطات الأندية المصرية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية). وكان الأهلي قد توج بلقب الدوري المصري الموسم الماضي، للمرة 42 في تاريخه.
وفي شأن مصري، وصل التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط فريق الزمالك المصري لكرة القدم، إلى العاصمة المصرية القاهرة، للانتظام في معسكر فريقه استعداداً لمواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة المقبل.
وكان ساسي قد تأخر عن موعد عودته للزمالك، التي كان مقرراً لها أمس (الأحد)، بعد مشاركته مع منتخب تونس في مباراتي تنزانيا ضمن منافسات المجموعة العاشرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا، وذلك بسبب مشكلات في الطيران.
وسينتظم ساسي في معسكر الزمالك استعداداً لمواجهة الأهلي يوم الجمعة المقبل، وذلك بعد أن يخضع لمسحة فيروس كورونا المستجد المسبب لفيروس «كوفيد 19».
ويواجه الزمالك غريمه التقليدي الأهلي في المباراة النهائية للبطولة الأفريقية، وذلك يوم الجمعة المقبل على ملعب «إستاد القاهرة» الدولي.


مصر


مصر كرة القدم




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق