نشرة الساعة 25 الرياضية

بن زكري: الدوري السعودي يعاني من إهدار الوقت

بن زكري: الدوري السعودي يعاني من إهدار الوقت

قال إنه لم يختر لاعبي ضمك

الثلاثاء – 9 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 24 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15337]

نور الدين بن زكري اشتهر بتصريحاته المثيرة للجدل (بشير صالح)

الباحة: «الشرق الأوسط»

عبر الجزائري نور الدين بن زكري، عن انزعاجه من الخسائر المتتالية لفريقه ضمك في منافسات دوري المحترفين السعودي، موضحاً أن الخبرة والقيمة الفنية كانتا فارقتين، حينما لعب ضمك أمام العين، في المباراة التي خسرها أمس بهدفين نظيفين في الجولة الخامسة من منافسات الدوري.
وقال بن زكري في تصريحات للناقل الرسمي للدوري السعودي للمحترفين (القنوات الرياضية السعودية)، «لاعبو الدفاع في العين بعضهم يلعب في دوريات كبرى في أوروبا، وهو ما جعلهم يصنعون الفارق مقارنة بفريقي الذي افتقد لذلك».
وشدد مدرب ضمك على أنه لن يستسلم وسط الخسائر والبدايات المتعثرة لفريقه في الدوري، وحصوله على نقطة واحدة من أصل 15 نقطة، مبيناً أن الأسباب كثيرة وراء ما يحدث حالياً لفريقه.
وأشار إلى أن اللاعب المميز يصنع الفارق، مؤكداً أنه لم يختر اللاعبين الذين يوجدون حالياً في تشكيلة ضمك، وهو ما يشير إلى تحميل المسؤولية لإدارة نادي ضمك في اختياراتها للاعبين.
وقال: «اللاعبون لم أخترهم، لكننا سنعمل وفق إمكاناتنا في الفترة المقبلة، حتى يحين الميركاتو الشتوي الذي سيتيح لنا تدعيم صفوفنا في المتبقي من مباريات الدوري».
وأبدى قلقه من المباريات المقبلة كونها ستكون أصعب، لكنه لن يرفع الراية البيضاء، وسيعمل على معالجة المشكلات وفق المتاح أمامه.
وحول الخسارة من نادي العين الصاعد حديثاً لدوري المحترفين السعودي قال: «هذه هي حال كرة القدم كوننا قدمنا كل شيء، ولازمنا سوء الحظ في استثمار الفرص التي سنحت لنا، كما أن العين سجل أيضاً من ضربة جزاء، ولن أعلق عليها»، وذلك في تلميحات إلى عدم صحتها من وجهة نظره.
وتابع: «تستطيع أن تستحوذ وتسيطر على المباراة، لكن هذا أمر لا يكفي إذا لم تسجل وكما يقولون (الكرة أهداف)».
وانتقد بن زكري، الشهير بتصريحاته المثيرة للجدل في الدوري السعودي، حالات التمثيل والسقوط المتكرر للاعبين في المباريات، موضحاً أن هذه الظاهرة تجعل الدوري بطيئاً، ووتيرته أضعف مما يجب أن يكون.
وقال: «في أوروبا المباريات هناك تسير بشكل سريع، وحالات التمثيل والسقوط المتكرر بحثاً عن إهدار الدقائق غير موجودة، وهو ما جعل كرتهم سريعة ورائعة، فيما الوضع في الدوريات الوطنية العربية العكس، إذ إن السقوط يحدث كثيراً، والدقائق تجري بدون انتباه واهتمام من مسيري المباريات».
وأضاف: «أطالب بضرورة وقف هذا الوقت المهدر لمصلحة اللعب، ولرفع وتيرة الدقائق الفعلية للمباريات».


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق