نشرة الساعة 25 الرياضية

أندية لندن تتأهب لعودة الجماهير… ومانشستر ما زالت تحت الحظر

أندية لندن تتأهب لعودة الجماهير… ومانشستر ما زالت تحت الحظر

الجمعة – 12 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 27 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15340]

جماهير الكرة تستعد للعودة إلى الملاعب الإنجليزية في الرابع من ديسمبر (أ.ف.ب)

لندن: «الشرق الأوسط»

سيكون بوسع أندية ليفربول وتشيلسي وبرايتون ووستهام الإنجليزية السماح لمشجعيها بالعودة إلى مدرجات ملاعبها بدءا من الشهر المقبل، في ظل نظام جديد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في إنجلترا.
وتقع ملاعب تلك الأندية ضمن المناطق المصنفة من الدرجة الثانية، ما يعني أن بإمكانها استقبال ما يصل إلى 2000 مشجع. في المقابل لن يتمكن عملاقا مدينة مانشستر (يونايتد وسيتي) وكذلك ليدز يونايتد من الحصول على نفس الفرصة لتصنيف المدينتين في المستوى الثالث. ولم تقرر رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز موعد جدول المباريات التي ستقام في عطلة نهاية الأسبوع في 5 و6 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
ويلعب تشيلسي وبرايتون على أرضهما ضد ليدز وساوثهامبتون تواليا، فيما يحل ولفرهامبتون ضيفا على ليفربول حامل اللقب في ملعب أنفيلد، بينما قد يستقبل وستهام المشجعين في ملعبه بلندن عند استضافة مانشستر يونايتد.
وتخلو ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز من الجماهير منذ الأزمة الناشئة عن «كوفيد – 19» في مارس (آذار) الماضي. ورأى سكوت باركر، مدرب فريق فولهام العائد إلى الدرجة الممتاز أن هذا هو الهدف المطلوب من كرة القدم وقال: «نأمل أن نتقدم في هذا الموضوع. لكننا نقوم بكل شيء ونلعب المباريات لكي نجمع الناس سويا».
وأضاف: «إنها أخبار جيدة ونأمل أن نكون في منحنى تصاعدي الآن. لقد عشنا فترة طويلة من دون مشجعين، واعتدنا على هذه البيئة لذلك قد يكون غريبا بعض الشيء في البداية».
وقال ريك باري رئيس رابطة الدوري الإنجليزي (الدرجات الأدنى) أنه سيتم دراسة ما إذا كان سيتم نقل مباريات الثلاثاء المقبل إلى الأربعاء إذا تمكن أي من الأندية البيتية من السماح للمشجعين بالدخول بعد انتهاء فترة الإغلاق العام. وأكد داني ماكلين، الرئيس التنفيذي لنادي ليتون أورينت (الدرجة الرابعة)، أنه سيرحب بعودة المشجعين رغم أنه لن يكون قابلاً للتطبيق من الناحية المالية للنادي الذي يتخذ من لندن مقراً له علما بأن العاصمة من المستوى الثاني.
وكان من المقرر أن تسمح الحكومة للمشجعين بالعودة إلى الملاعب الرياضية بأعداد محدودة اعتبارا من الأول من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بيد أنها ألغت ذلك بعد ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس في جميع أنحاء البلاد. ويخوض آرسنال مباراة على أرضه ضد رابيد فيينا النمساوي ضمن الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الثالث من ديسمبر (كانون الأول) ومن المرجح أن تكون أول مباراة أوروبية يشارك فيها نادي إنجليزي بوجود المشجعين.
على جانب آخر يفتتح كريستال بالاس ونيوكاسل مواجهات المرحلة العاشرة للدوري الممتاز اليوم، والتي ستشهد قمة بين تشيلسي رابع الترتيب وجاره توتنهام المتصدر الأحد على ملعب ستامفورد بريدج.
وخلال العقدين الماضيين تفوق تشيلسي على توتنهام وحقق عددا كبيرا من الألقاب بينما يتوق توتنهام في ظل عروضه الرائعة هذا الموسم لاستعادة الأمجاد القديمة. ويدخل توتنهام مباريات الجولة العاشرة وهو على رأس القائمة لأول مرة منذ 1985.
والقائد الذي يقف خلف هذه الصحوة هو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي سبق له قيادة تشيلسي للفوز باللقب ثلاث مرات خلال فترتين على رأس الجهاز الفني في ستامفورد بريدج وهو ما يرفع حدة المنافسة والخصومة.


المملكة المتحدة


الدوري الإنجليزي الممتاز




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق