نشرة الساعة 25 الرياضية

نهائي كأس الملك: عودة سالم تنعش الهلال… و«السرية» شعار النصر

نهائي كأس الملك: عودة سالم تنعش الهلال… و«السرية» شعار النصر

طاقم تحكيم بولندي بقيادة مارتشينياك يضبط «مواجهة الحسم»

الجمعة – 12 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 27 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15340]

سالم الدوسري سيقوي الهجوم الهلالي في نهائي الغد (نادي الهلال) – تدريبات النصر شهدت تركيزاً على الحارس الأسترالي (نادي النصر)
الحكم البولندي مارتشينياك يقود نهائي كأس الملك (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

استعاد فريق الهلال مدربه الروماني رازفان لوشيسكو الذي قاد تدريبات الفريق مساء يوم أمس (الخميس)، وذلك استعداداً للنهائي الكبير والمرتقب الذي يجمعه بغريمه التقليدي مساء غدٍ (السبت) على ملعب الملك فهد الدولي.
وتماثل رازفان للشفاء بعد إصابته بفيروس «كورونا» الذي غيبته عن قيادة فريقه خلال الأيام الماضية، حيث شعر لوشيسكو بحمى شديدة وصداع وإرهاق خلال فترة توقف منافسات «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين» لتثبت إصابته بفيروس «كورونا» بعد الفحوصات التي أجراها المدرب.
وكان لوشيسكو على اطلاع على جميع تفاصيل فريقه خلال فترة خضوعه للعزل الصحي في منزله، وذلك في ظل تواصله الدائم والمستمر مع مساعده الأول الإيطالي كريستيانو باتشي الذي تولى قيادة الفريق في الديربي الذي أقيم يوم الاثنين الماضي وكسبه الهلال بهدفين دون رد.
وكانت إدارة نادي الهلال قد وفرت شاشات في غرفة ملابس اللاعبين، وربطت المدرب لوشيسكو بلاعبيه، حيث قدم لهم التوجيهات قبل بدء المباراة وبين شوطيها، وأظهرت اللقطات التلفزيونية تواصل مساعده «باتشي» بصورة مستمرة من خلال الهاتف، خاصة في شوط المباراة الثاني الذي شهد إجراء العديد من التبديلات.
وعلى صعيد تحضيرات الهلال للمباراة النهائية، انتعش الفريق الأزرق بعودة سالم الدوسري نجم الوسط، الذي شارك في التدريبات الجماعية للفريق العاصمي بعد غيابه الفترة الماضية لتعرضه للإصابة خلال وجوده مع المنتخب السعودي الأول.
وتمثل عودة الدوسري لصفوف فريق الهلال نقطة قوة تضاف لخط وسط فريق الهلال لما يمثله اللاعب من قوة فنية على صعيد صناعة اللعب والمساهمة فيه أو حتى تسجيل الأهداف.
وعلى صعيد فريق النصر، يواصل الفريق الأصفر تحضيراته وسط طوق كبير من السرية التامة، حتى على صعيد نشر صور تدريبات الفريق عبر منصات النادي الإعلامية.
فيما طالبت إدارة النادي العاصمي لاعبي الفريق بالابتعاد عن نشر ما يتعلق بالفريق عبر منصاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بحثاً عن الاستقرار الذهني قبل موقعة السبت الحاسمة.
ويعمل البرتغالي فيتوريا بمساعدة جهازه الفني على رفع مستويات اللياقة عند بعض الأسماء، يأتي في مقدمتها الثنائي المغربي عبد الرزاق حمد الله ونور الدين أمرابط، بعد أن أظهرا ضعفاً في هذا الجانب، وخاصة حمد الله العائد من إصابة بفيروس «كورونا».
واعتمد فيتوريا إدخال عدد من التبديلات في قائمته الأساسية في مباراة الهلال مساء يوم السبت، حيث سيوجَد عبد الله مادو بجوار البرازيلي مايكون، فيما سيحضر نور الدين أمرابط كلاعب أساسي في وسط الميدان، وفي المقدمة سيوجَد المغربي عبد الرزاق حمد الله.
وسيواصل النصر فرض سرية كاملة على استعداداته حتى موعد المباراة النهائية التي ستجمع بين الفريقين يوم السبت المقبل.
إلى ذلك، أسندت لجنة التحكيم بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مهمة قيادة المباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بين فريقي الهلال والنصر المقررة غداً (السبت)، إلى الحكم الدولي البولندي سيمون مارتشينياك.
وأوضح اتحاد الكرة السعودي أن مارتشينياك بدأ مسيرته التحكيمية عام 2002. وأصبح حكماً دولياً عام 2011. وبلغ عدد المباريات التي أدارها 461 مباراة.
وأضاف الاتحاد أن الحكم البولندي شارك في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي جرت بروسيا عام 2018، كما تولى إدارة 38 مباراة ببطولة دوري أبطال أوروبا منذ عام 2014 منها تسعة لقاءات في الأدوار النهائية.
وأشار الاتحاد إلى أن مارتشينياك أدار مباراة السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين موسم 2018 – 2019. وكذلك نهائي كأس أمم أوروبا للشباب تحت 21 عاما بين السويد والبرتغال عام 2015.
وكان مارتشينياك قاد عدداً من المباريات بالكرة السعودية أبرزها المباراة التي فاز بها الأهلي على النصر بنتيجة 4 – 2 موسم 2015 – 2016 إضافة لمواجهة الشباب والأهلي موسم 2018 – 2019.
يُذكر أن مباراة الهلال والنصر الأخيرة في مسابقة «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان» (الدوري السعودي للمحترفين) شهدت جدلاً، بعدما ألغى حكم المباراة الأوروغواياني هدفاً للنصر بداعي التسلل واحتسب ركلة جزاء لصالح الهلال.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق