نشرة الساعة 25 الرياضية

سان جيرمان يختبر قدراته أمام بوردو قبل موقعة «أولد ترافورد»

سان جيرمان يختبر قدراته أمام بوردو قبل موقعة «أولد ترافورد»

الفريق الباريسي في مهمة مزدوجة للحفاظ على صدارته محلياً وآماله أوروبياً

السبت – 13 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 28 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15341]

سان جيرمان ما زال ينتظر تألق الثنائي مبابي ونيمار (إ.ب.أ)

باريس: «الشرق الأوسط»

يستضيف باريس سان جيرمان المتصدر اليوم منافسه بوردو في المرحلة الثانية عشرة للدوري الفرنسي لكرة القدم، في آخر اختباراته قبل رحلة محفوفة بالمخاطر إلى أولد ترافورد لمواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا قد تحدد مصيره في المسابقة القارية هذا الموسم.
ومني نادي العاصمة في المرحلة السابقة بخسارة أولى في الدوري بعد ثمانية انتصارات متتالية عندما فرط بتقدم 2 – صفر في الشوط الأول إلى هزيمة 2 – 3 أمام موناكو، قبل أن يحقق فوزًا صعبًا جدًا على أرضه منتصف الأسبوع ضد لايبزيغ الألماني بهدف وحيد من ركلة جزاء للبرازيلي نيمار في مواجهة دخل إليها مطالبًا بالنقاط الثلاث.
ولم يعد تحقيق لقب الدوري المحلي إنجازًا بالنسبة لبطل فرنسا في المواسم الثلاثة الأخيرة، إذ إن نجاحه يتحدد بمشواره في البطولة القارية التي حل وصيفًا لها الموسم الماضي.
ووضعت الانطلاقة السيئة في دوري الأبطال هذا الموسم، مع هزيمتين في الجولات الثلاث الأولى، النادي في موقف حرج الذي بات مهددًا بالخروج من الباب الضيق.
ونظرًا للجدول المزدحم، من المتوقع أن يلجأ توخيل إلى إراحة بعض لاعبيه أمام بوردو، قبل أربعة أيام من مواجهة الشياطين الحمر الذين تكفيهم نقطة واحدة لضمان مقعد في ثمن النهائي. لكن سان جيرمان يخشى أيضا إهدار أي نقاط محليا حيث يتفوق بفارق نقطتين عن ليل الثاني.
وظهر أداء سان جيرمان وخاصةً الهجومي في المباراة أمام لايبزيغ دون المستوى المطلوب رغم وجود الثلاثي نيمار، وكيليان مبابي والأرجنتيني انخل دي ماريا. وقال توخيل: «نفتقد فقط للإيقاع. ولكن اللاعبين قدموا كل ما لديهم». وتشير إحصاءات الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) أن لاعبي سان جيرمان هم الأقل قطعًا للمسافات مقارنة بالفرق الأخرى في مجموعتهم في دوري الأبطال.
وسيغيب عن سان جيرمان لاعبه عبدو ديالو بداعي الإيقاف، فيما لا يزال كل من الإسباني خوان برنات، والألماني يوليان دراكسلر والسنغالي إدريسا غي في حالة تعافٍ من إصابات مختلفة، فيما قد يشارك المهاجم الأرجنتيني ماورو ايكاردي بعد تعافيه من إصابة غيبته منذ مطلع أكتوبر.
وفي أبرز المباريات الأخرى، يحل ليل الثاني على سانت إتيان غدا متطلعًا لتحقيق فوزه الثاني تواليًا، فيما يستضيف ليون الثالث الذي يمر بقترة إيجابية فريق رينس بحثًا عن فوزه الثالث على التوالي.
وتتضمن المرحلة لقاء مرسيليا مع نانت اليوم بينما تستكمل غدا بلقاءات نيس وديجون، ومتز مع بريست، ولوريان مع مونبلييه، ولنس وانجيه، وموناكو أمام نيم.


فرنسا


كرة القدم فرنسا


دوري أبطال أوروبا




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق