نشرة الساعة 25 الرياضية

جماهير الأهلي تتحدى «كورونا» وتسهر للفجر احتفالاً باللقب الأفريقي التاسع

جماهير الأهلي تتحدى «كورونا» وتسهر للفجر احتفالاً باللقب الأفريقي التاسع

الإشادات تنهال على البطل المصري من بايرن ميونيخ والهلال السعودي وأستون فيلا وصن داونز

الأحد – 14 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 29 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15342]

جماهير الأهلي خرجت بالآلاف في شوارع القاهرة للاحتفال حتى الفجر باللقب الأفريقي (رويترز)
مجدي قفشة صاحب هدف الفوز ورجل مباراة نهائي أفريقيا (إ.ب.أ)

القاهرة: «الشرق الأوسط»

اكتست القاهرة بالإعلام الحمراء، واحتشد آلاف من الجماهير في ميادين المدن المصرية المختلفة، احتفالاً بتتويج فريق الأهلي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا، على حساب مواطنه الزمالك، بالفوز عليه 2- 1 في المباراة النهائية.
وبمجرد أن أطلق الحكم الجزائري مصطفى غربال صافرة نهاية مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، انطلق الآلاف في شوارع القاهرة التي اكتست باللون الأحمر، وانطلقت الألعاب النارية، غير عابئين بتحذيرات الصحة من التجمعات، خشية تفشي فيروس «كورونا» المستجد.
وكان الأهلي، حامل الرقم القياسي في مرات الفوز باللقب، يخوض ثالث نهائي في آخر 4 سنوات، بعد أن أهدر الفرصة في 2017 و2018؛ لكن هذه المرة نجح في تعزيز رصيده للقب التاسع، بفضل قذيفة لاعب وسطه محمد مجدي «قفشة» المذهلة، قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة التي وصفتها وسائل الإعلام بـ«نهائي القرن».
وبدا أن الوقت الأصلي سينتهي بالتعادل 1- 1 في أول نهائي يقام من مواجهة واحدة منذ النسخة الأولى في 1965، ولأول مرة بين فريقين من بلد واحد؛ لكن صاروخ قفشة من خارج منطقة الجزاء اخترق الزاوية العليا البعيدة لمرمى محمد أبو جبل، معلناً تتويج الأهلي، وانفجار ملايين المشجعين في الاحتفالات.
وانهالت التهاني على النادي الأهلي الذي ضمن الظهور في كأس العالم للأندية بداية فبراير (شباط) 2021. وكانت أندية: بايرن ميونيخ الألماني، وأستون فيلا الإنجليزي، وصن داونز الجنوب أفريقي، والهلال السعودي، أول المهنئين. وكتب الحساب الرسمي لنادي بايرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا: «من بايرن بطل أوروبا إلى الأهلي بطل أفريقيا، تهانينا لكم على الفوز… نراكم في كأس العالم للأندية».
بينما نشر أستون فيلا تهنئة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال فيها: «تهنئة خاصة للنادي الأهلي المصري، نادي القرن في أفريقيا، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة». وقال صن داونز الجنوب أفريقي: «مبروك للأهلي التتويج للمرة التاسعة في تاريخه، ومبروك للمدرب بيتسو موسيماني على تتويجه باللقب للمرة الثانية ورفع علمنا عالياً».
كما قدم نادي الهلال السعودي التهنئة للأهلي، وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «نبارك للنادي الأهلي وجماهيره تحقيق دوري أبطال أفريقيا، وإضافة النجمة التاسعة في سجلاته».
وأشار الجنوب أفريقي موسيماني، وهو أول مدرب من القارة السمراء يصل لمنصب المدير الفني للأهلي عملاق أفريقيا، إلى أنه يتطلع لمزيد من الألقاب، ويأمل في إنجاز بمونديال الأندية. وأوضح: «سعداء للغاية بالفوز باللقب الأفريقي، ولدينا طموحات كبيرة في كأس العالم للأندية، ولكن قبل ذلك لدينا بطولات عديدة ننافس عليها؛ خصوصاً كأس مصر، وبطولة السوبر الأفريقي».
من جهته، أشاد وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي بالأجواء التي شهدتها مباراة الأهلي والزمالك، وأثنى على الروح الرياضية بين لاعبي القطبين، تأكيداً على قيمة مبادرة «مصر أولاً، ولا للتعصب». وقال: «خرجت المباراة بالشكل اللائق الذي يرضي جماهير الكرة المصرية والأفريقية، والأداء الرجولي من الفريقين كان إضافة إلى قيمة المباراة التي شهدها عديد من الدول».
أما قفشة صاحب هدف الفوز، والذي تم تكريمه بجائزة رجل المباراة، فقال: «لم أتردد للحظة في تسديد الكرة، هذا الهدف تدربت عليه كثيراً. المدرب يطلب الضغط على لاعب الفريق المنافس واستغلال الفرصة للتسديد». وأضاف: «هذا الهدف يشبه الذي أحرزته في الوداد المغربي، وهدفي مع منتخب مصر في مرمى توغو».
وأعرب لاعبو الأهلي عن عزمهم لفرض سيطرتهم مجدداً على اللقب الأفريقي مثلما كان الأمر قبل 10 سنوات. وقال عمرو السولية مسجل الهدف الأول بعد 5 دقائق من البداية، إن فريقه كان عازماً على حصد اللقب بعد الخسارة في النهائي في 2017 و2018.
وأضاف: «فريقي كان لديه إصرار كبير على الفوز باللقب، بعد الخسارة في النهائي مرتين. الروح القتالية كانت السر في التتويج. اللقب يمثل دفعة للاعبين والطاقم التدريبي لتقديم موسم تاريخي، وننتظر حسم كأس مصر والسوبر الأفريقي قبل المشاركة في كأس العالم للأندية».


مصر


مصر كرة القدم




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق