نشرة الساعة 25 الرياضية

ميلان يعزّز صدارته للدوري الإيطالي وهزيمة محبطة للاتسيو

ميلان يعزّز صدارته للدوري الإيطالي وهزيمة محبطة للاتسيو

الاثنين – 15 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 30 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15343]

رومانيولي يحتفل بتسجيل هدف ميلان الأول (رويترز)

ميلانو: «الشرق الأوسط»

واصل ميلان انطلاقته الرائعة وعزز صدارته للدوري الإيطالي بانتصار ثمين 2 – صفر على فيورنتينا أمس في المرحلة التاسعة التي شهدت سقوط لاتسيو على ملعبه ضد أودينيزي في تجربة محبطة قبل مواجهته الهامة الأربعاء ضد مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في دوري الأبطال.
ورغم غياب مهاجمه وهدافه السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش نجح ميلان في انتزاع فوز مستحق على فيورنتينا 2 – صفر رفع به رصيده إلى 23 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام جاره ومنافسه العنيد إنتر ميلان، فيما تجمد رصيد فيورنتينا عند ثماني نقاط في المركز السادس عشر.
وأنهى ميلان الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما أليسيو رومانيولي وفرانك كيسي في الدقيقتين 17 و27 من ضربة جزاء، كما أهدر كيسي ضربة جزاء أخرى للفريق في الدقيقة 40.
وتحضر لاتسيو لمواجهته الهامة ضد مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بأسوأ طريقة، بهزيمته 1 – 3 ضد أودينيزي هي الأولى على ملعبه منذ 2014.
ورغم افتقاده لستة من لاعبيه ومدربه لوكا غوتي لإصابتهم بفيروس كورونا المستجد وتقهقره في المركز السادس عشر بفوزين فقط، فاجأ أودينيزي لاتسيو وأوقف مسلسل مبارياته المتتالية من دون هزيمة عند تسع إن كان محلياً أو قارياً، وتحديداً منذ خسارته في أرض سمبدوريا بثلاثية نظيفة في 17 سبتمبر (أيلول) ضمن المرحلة الرابعة.
وفاجأ أودينيزي مضيفه وسجل هدفه الأول في الدقيقة 18 بفضل تسديدة بعيدة للتركي تولغاي أرسلان تحولت من الدفاع وخدعت الحارس الألباني توماس ستراكوشا. ثم أضاف الأرجنتيني إينياسيو بوسيتو الثاني بعد تمريرة بينية متقنة من مواطنه رودريغو دي بول في الدقيقة 45.
ورغم محاولاته العديدة في الشوط الثاني، عجز لاتسيو عن العودة إلى اللقاء وتلقى في نهاية المطاف هدفا ثالثا في الدقيقة 71 سجله الأرجنتيني الأصل فرناندو فورستييري بتسديدة رائعة. وتحصل لاتسيو على ركلة جزاء في الدقيقة 74 نجح تشيرو إيموبيلي منها في تقليص الفارق إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتفادي الهزيمة ليتجمد رصيد الفريق عند 14 نقطة في المركز الثامن، فيما رفع أودينيزي رصيده إلى 10 نقاط وتقدم إلى منتصف الترتيب.


إيطاليا




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق