نشرة الساعة 25 الرياضية

أخطاء إدارية تقود النصر إلى صدارة «العقوبات» في الدوري

أخطاء إدارية تقود النصر إلى صدارة «العقوبات» في الدوري

امتناع اللاعبين عن «المقابلات الإعلامية» كلف الخزينة 48 ألف دولار

الجمعة – 19 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 04 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [
15347]

صفوان السويكت (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

بات فريق نادي النصر على رأس أكثر الأندية السعودية تعرضاً للعقوبات المالية من قبل لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك خلال الجولات الخمس الماضية من «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين»، بالإضافة لبطولة كأس الملك التي اختتمت منافساتها يوم السبت الماضي.
ودفع نادي النصر حتى الآن 322 ألف ريال لصالح خزينة اتحاد كرة القدم السعودي، وذلك بسبب تكرار المخالفات التي جاءت نتيجة أخطاء إدارية. وكان النصيب الأكبر منها امتناع لاعبي النصر عن إجراء اللقاءات الإعلامية التي تعقب مباريات الدوري على وجه الخصوص، حث بلغت حتى الآن الغرامات الخاصة بهذا الجانب 180 ألف ريال.
وتعتبر اللقاءات الإعلامية التي تعقب المباريات والمؤتمرات الصحافية للمدربين عُرفاً سائداً في جميع الدوريات الكروية حول العالم، كجزء من التسويق الإعلامي للمنافسة، وبالتالي يعتبر الغياب عنه نوعاً من المخالفات التي تستوجب عقوبات مالية.
ففي الجولة الأولى، غرمت لجنة الانضباط والأخلاق المدافع عبد الله مادو بعشرين ألف ريال لغيابه عن منطقة اللقاءات الإعلامية بعد مواجهة الفتح، فيما شهدت الجولة الثانية تغريم الثنائي علي الحسن وعبد المجيد الصليهم بواقع عشرين ألف ريال لكل لاعب، بعد غياب الثنائي عن منطقة اللقاءات الإعلامية بعد مباراة التعاون، فيما تم تغريم البرتغالي روي فيتوريا بثلاثين ألف ريال لغيابه عن الحديث الإعلامي الذي يعقب المباراة.
وفي دور نصف نهائي كأس الملك حيث مباراة النصر مع نظيره فريق الأهلي، تم تغريم ثلاثة لاعبين من فريق النصر، هم: المغربي نور الدين أمرابط وعبد الرحمن الدوسري ونواف العقيدي، بواقع عشرين ألف ريال لكل لاعب منهم، لدخولهم في غرفة الملابس دون تسجيل أسمائهم في كشوفات الفريق.
وفي الجولة الثالثة أمام فريق الشباب، تم تغريم ثنائي فريق النصر أيمن يحيى والأرجنتيني مارتينيز بعشرين ألف ريال لكل لاعب منهما، لعدم حضورهما لمنطقة اللقاءات الإعلامية بعد خسارة الفريق من أمام الشباب. وفي التاسع من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، تم تغريم نادي النصر بغرامتين مختلفتين لعدم تنفيذه لقرار غرفة فض المنازعات، حيث كانت الغرامة الأولى بـ60.100 ألف ريال، فيما كانت الغرامة الثانية بعشرة آلاف ريال.
وفي مباراة النصر أمام غريمه التقليدي الهلال ضمن منافسات الجولة الخامسة لـ«دوري كأس الأمير محمد بن سلمان» للمحترفين، تعرض النصر لجملة من العقوبات الانضباط والغرامات المالية، حيث تم تغريم أيمن يحيى بثلاثين ألف ريال لغيابه عن منطقة اللقاءات الإعلامية للمرة الثانية هذا الموسم، بالإضافة للبرازيلي بيتروس حيث تم تغريمه بعشرين ألف ريال لغيابه عن منطقة اللقاءات الإعلامية.
وفي المباراة ذاتها، تم تغريم النصر بعشرة آلاف ريال لتأخره في النزول لملعب المباراة في شوط المباراة الثاني، كما تم تغريم الثنائي نور الدين أمرابط والبرازيلي بيتروس بواقع ألف ريال لكل لاعب منهما، لعدم ارتدائهما الكمامة الخاصة.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق