نشرة الساعة 25 الرياضية

الاتحاد يكسب «ديربي زمان»… والقادسية يصعق الشباب

الاتحاد يكسب «ديربي زمان»… والقادسية يصعق الشباب

الهلال ضيفاً ثقيلاً على الرائد اليوم… والنصر يصطدم بالاتفاق

الاثنين – 22 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 07 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [
15350]

فرحة اتحادية بعد الهدف الأول (تصوير: محمد المانع)
حجازي يرتقي لإبعاد إحدى الكرات من أمام مرمى فريقه (تصوير: عدنان مهدلي)

الرياض: فهد العيسى

حقق فريق الاتحاد فوزاً ثميناً خارج أرضه على حساب مضيفه الوحدة بنتيجة 1 – 2 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «مدينة الملك عبد العزيز الرياضية» بالشرائع في مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وتابع الاتحاد بهذا الفوز سلسلة انتصاراته، مواصلاً بدايته الإيجابية هذا الموسم، في الوقت الذي عاد فيه فريق الوحدة لدوامة الإخفاقات مجدداً، عقب فوزه في الجولة الماضية أمام الباطن بعد ابتعاد طويل عن تذوق طعم الانتصارات.
وسجل غاري رودريغيز الهدف الأول لفريقه الاتحاد مع الدقيقة 29، قبل أن يعزز البرازيلي رومارينهو تقدم فريقه بهدف ثان بعد الحصول على ضربة جزاء نفذها ببراعة مع الدقيقة 84. وقلص الوحدة الفارق بهدف حضر متأخراً مع الدقيقة 90 عبر ركلة جزاء نفذها الأسترالي ديمتري ونجح في وضعها داخل شباك حارس المرمى البرازيلي غروهي.
وفي مدينة الخبر، ألحق فريق القادسية الخسارة الأولى بضيفه فريق الشباب، بعدما قلب تأخره بهدف إلى فوز ثمين بهدفين، في المباراة التي أقيمت على «ملعب الأمير سعود بن جلوي» بمدينة الخبر، ليلحق الخسارة الأولى بالشباب الذي حقق 4 انتصارات مقابل تعادلين في الجولات التي سبقت هذه المباراة.
وافتتح الشباب التسجيل مبكراً عن طريق ماكيتي ديوب، قبل أن ينجح الكولومبي أسبريا في تعديل النتيجة لصالح فريقه، قبل أن يسجل المدغشقري أندريا هدف القادسية الثاني ويخطف نقاط المباراة لفريقه الذي حقق انتصاره الثالث هذا الموسم.
من جهته؛ يتطلع فريق الهلال لمواصلة انتصاراته عندما يحل ضيفاً على فريق الرائد اليوم في ختام منافسات الجولة السابعة.
ويبحث الهلال عن تحقيق انتصاره السادس ومواصلة حصده النقاط من أجل المضي قدماً بصدارة لائحة ترتيب الدوري. ويدخل الفريق الأزرق هذه المباراة بنشوة معنوية كبيرة في ظل تتويجه مؤخراً ببطولة «كأس الملك» بالإضافة لفوزه العريض أمام الفتح في الجولة الماضية.
وتستمر الغيابات في صفوف فريق الهلال، خصوصاً على صعيد حراسة المرمى، إلا إن الفريق الأزرق ظل حاضراً في قائمة أفضل الفرق الدفاعية؛ حيث لم تستقبل شباكه إلا هدفاً وحيداً أمام فريق أبها في الجولة الثانية عن طريق ضربة جزاء سجلها التونسي سعد بقير.
ويتوقع أن تشهد قائمة فريق الهلال هذا المساء عودة عدد من الأسماء للقائمة الأساسية؛ يتقدمهم المدافع علي البليهي، بالإضافة للإيطالي جيوفينكو، بعد غيابهم المباراة الماضية عن المشاركة لأسباب مختلفة.
ويسعى فريق الرائد؛ صاحب الأرض ومستضيف هذه المواجهة، إلى تحقيق فوز ثمين أمام الهلال رغم صعوبة هذه المهمة. وتوقفت انتصارات فريق الرائد الجولة الماضية بعد خسارته أمام نظيره فريق العين بهدف وحيد دون رد، إلا إن الخسارة الأكبر بروزاً للفريق تكمن في غياب لاعبه المغربي محمد فوزير الذي تعرض للطرد بالبطاقة الحمراء الجولة الماضية، حيث يبدو غيابه مؤثراً في خريطة الفريق الفنية.
وعلى «ملعب الملك فهد الدولي» بالعاصمة الرياض، يتطلع النصر للاستفاقة ووقف النزف النقطي الذي لازم الفريق وقاده لتسجيل أسوأ بداية في تاريخ النصر بالدوري؛ حيث خسر في 5 مباريات مقابل فوز وحيد فقط.
ويستضيف النصر نظيره الاتفاق الذي يتطلع هو الآخر لوقف إخفاقاته الأخيرة والعودة مجدداً لدائرة الانتصارات، حيث بدأ الاتفاق بتحقيق انتصارين، قبل أن يخفق ويخسر في 3 مباريات متتالية، قبل تعادله الأخير أمام التعاون.
وتبدو المواجهة محتدمة بين الطرفين من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، خصوصاً فريق النصر الذي تعرض لخسارة غير متوقعة أمام أبها في الجولة الماضية التي شهدت تراجعاً في الأداء لمستويات الفريق، وإضافة المغربي عبد الرزاق حمد الله ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة كانت كفيلة بجلب التعادل للفريق.
ويستضيف فريق الفتح نظيره أبها في مواجهة يتطلع من خلالها صاحب الأرض لاستعادة نغمة انتصاراته بعد خسارته الأخيرة أمام المتصدر الهلال التي أوقفت تقدم الفريق النموذجي في لائحة ترتيب الدوري بصورة مؤقتة.
في حين يدخل فريق أبها هذا اللقاء بنشوة انتصاره الأخير أمام النصر الذي جاء بعد تعرض الفريق لخسارتين متتاليتين، إلا إن الفوز على النصر سيمنح فريق أبها دفعة معنوية للخروج بنتيجة إيجابية أمام فريق الفتح الذي يقدم مستويات مميزة هذا الموسم.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق