نشرة الساعة 25 الرياضية

كلوب: شعرت بالقشعريرة عند مشاهدة الجماهير… انتظرنا هذه اللحظة طويلاً

كلوب: شعرت بالقشعريرة عند مشاهدة الجماهير… انتظرنا هذه اللحظة طويلاً

الثلاثاء – 23 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 08 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [
15351]

يورغن كلوب (رويترز)

ليفربول: «الشرق الأوسط»

قال يورغن كلوب مدرب ليفربول الذي غمرته المشاعر إن عودة الجماهير إلى استاد أنفيلد بعد غياب تسعة أشهر أصابه بالقشعريرة عقب انتصار فريقه الساحق 4 – صفر على ولفرهامبتون واندرارز أول من أمس الأحد. وبسبب جائحة (كوفيد – 19)، لم يستطع مشجعو النادي مشاهدة فريقهم يلعب في ملعبه الشهير منذ 11 مارس (آذار)، عندما خرج ليفربول من دوري أبطال أوروبا على يد أتليتيكو مدريد، لكن في مباراة الأحد قاد 2000 مشجع ليفربول للفوز.
وأبلغ كلوب منصة أمازون برايم «ألم تكن ليلة مثالية؟ تخيلوا منذ عشرة أشهر لو كانوا قالوا لنا إننا سنخوض مباراة في حضور ألفي مشجع».
وأضاف «عندما دخلنا الملعب، أصابتنا جميعا القشعريرة. لم يكن لدي أي فكرة كيف سيكون شعوري. كان الأمر مثاليا. الضجيج وما يفعله المشجعون والطريقة التي يقفون بها على أطراف أصابعهم. انتظروا طويلا من أجل هذه اللحظة». ويتمتع المدرب البالغ من العمر 53 عاما بعلاقة رائعة مع جماهير ليفربول، ورغم نجاح الفريق على أرض الملعب خلال الجائحة، فإنه افتقد بوضوح اللعب أمام المشجعين. وقال المدرب الألماني المشوب بالعواطف: «كل شيء كان جميلا. المباراة والأجواء. أصبت بالقشعريرة. بدأوا في غناء ‭(لن تسير وحدك أبدا‭(‬ وكان الأمر جميلا حقا. لم أكن أدري مطلقا أن شعوري سيكون هكذا. هذه الجائحة بدأت في فبراير (شباط)، ونحن في انتظار العودة إلى الحياة الطبيعية. لا أعتقد أننا كنا نقدر الحياة الطبيعية بهذه الطريقة. كان الأمر مؤثرا للغاية».
وحقق ليفربول انتصاره 31 في آخر 32 مباراة في الدوري على أرضه، ويأمل كلوب أن تكون عودة الجماهير دائمة.
وقال: «كان الأمر ممتعا للغاية في وجود الجماهير». وفي شأن آخر ، أكد كلوب أنه يأمل في أن يمدد الهولندي جيني فينالدوم لاعب وسط الفريق عقده مع الفريق الفائز بلقب
الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.
وكان اللاعب الهولندي قد ارتبط بقوة بالانتقال إلى برشلونة الإسباني مع قرب نهاية عقده مع الفريق الصيف المقبل، حيث سيكون بإمكانه التفاوض مع أي ناد آخر ابتداء من الأول من يناير (كانون الثاني) المقبل، ويمكنه كذلك الانتقال في صفقة انتقال حر. وبات فينالدوم، الذي سجل هدفا في فوز فريقه الكبير 4 – صفر على ولفرهامبتون الأحد، أحد العناصر المهمة في فريق ليفربول هذا الموسم ويرغب كلوب في استمراره.
وقال كلوب في تصريحات لمنصة «أمازون برايم» عقب المباراة: «أتمنى ذلك، لأكون صادقا». وأضاف «يمكنك رؤية ذلك، إنه يلعب طيلة الوقت ولدينا علاقة جيدة، أتمنى أن يحدث ذلك (تجديد العقد)».
ولم يكشف فينالدوم عن خططه المستقبلية حتى الآن. وقال اللاعب الهولندي: «لقد قلتها في المقابلة التلفزيونية السابقة، لن أتحدث عن عقدي مع الفريق، أنا فقط أتحدث عن المباريات». يذكر أنه بهذا الفوز يتقاسم ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي مع نادي توتنهام . من جهة أخرى، لم يكن هناك شيء يدعو للضحك في المباراة التي اكتسح خلالها ليفربول حامل اللقب ضيفه ولفرهامبتون 4 –
صفر، ليشارك توتنهام في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
لكن طريقة الكتابة على ظهر قميص حارس مرمى ليفربول كاويمهين كيلير، والذي شارك للمرة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز، كانت قصة مختلفة.
وكان غاري لينيكر قائد المنتخب الإنجليزي السابق ومقدم البرامج التلفزيونية الحالي، قد سارع إلى لفت النظر حول اختفاء حرف «إي» من الكتابة الإنجليزية لاسم اللاعب، وذلك عبر موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي.
وقال لينيكر عبر «تويتر»: «الكثير من الإيجابيات مرة أخرى بالنسبة لليفربول، بما فيها أداء ممتاز من حارسه الشاب، ربما كمكافأة يمكن تهجئة اسمه بشكل صحيح».
وارتدى الحارس الآيرلندي قميصا آخر في الشوط الثاني، حيث جرى تعديل اسمه به.
وشارك كيلير بدلا من الحارس البرازيلي أليسون بيكير، حيث تعرض الأخير لإصابة في أوتار الركبة خلال المباراة التي تعادل بها الفريق 1 – 1 أمام برايتون الأسبوع الماضي.
وبدلا من الاستعانة بخدمات الحارس الإسباني أدريان، اختار كلوب الاعتماد على الحارس الآيرلندي في المباراة التي تغلب فيها الفريق 1 – صفر على أياكس الهولندي في دوري أبطال أوروبا، كما أن المدرب الألماني كان راضيا للغاية عن أداء الحارس البالغ من العمر 22 عاما في مباراة الأحد.


المملكة المتحدة


الدوري الإنجليزي الممتاز




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق