نشرة الساعة 25 الرياضية

«الآسيوي» يجتمع للمرة الأولى عبر الاتصال المرئي

«الآسيوي» يجتمع للمرة الأولى عبر الاتصال المرئي

أعلن عن شريك إعلامي جديد لنقل مباريات القارة

الأربعاء – 24 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 09 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [
15352]

سلمان آل خليفة (الشرق الأوسط)

كوالالمبور: «الشرق الأوسط»

يعقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماع الجمعية العمومية اليوم (الأربعاء)، برئاسة الشيخ سلمان آل خليفة، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، «في سابقة تاريخية بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)».
وأكد آل خليفة أن «اجتماع الجمعية العمومية يمثل منصة جامعة لإبراز وحدة أسرة الكرة الآسيوية، وهو يأتي هذا العام في ظل ظروف استثنائية لم تكن عائقاً أمام مزيد من العمل الدؤوب في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والانفتاح الاستثماري والتوسع في بناء الشراكات والتخطيط لمواجهة الأحداث والتي صاحبت عمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طوال الفترة الماضية».
وقال آل خليفة إن «استمرارية وتيرة العمل الآسيوي دون انقطاع في ظل جائحة كورونا والتي قيّدت الإجراءات والأنشطة المباشرة أثبتت قوة وصلابة البناء المؤسسي للكرة الآسيوية بكل مكوناتها»، موضحاً أن القارة الآسيوية خاضت امتحاناً صعباً واجهته بالعمل المشترك وبمنهجية التخطيط والترتيب وبناء الأولويات والحفاظ على المكتسبات وإشراك الجميع في صناعة القرار، وهو ما أثمر عن استمرارية الرؤى والعمل والخطط ومنظومة الاجتماعات والقرارات وكذلك استمرارية بطولة دوري أبطال آسيا 2020 بحُلّة زاهية تليق بسمعة الكرة الآسيوية.
وأضاف: «أشعر بفخر كبير بوحدة القارة الآسيوية وصمودها الجماعي والعمل المخلص من الاتحادات الوطنية الكروية في إحدى كبرى الأزمات التي واجهناها، وهو ما يعني سلامة منهجية مسار العمل والالتفاف نحو تحقيق الهدف الأسمى وهو أن يكون المستقبل آسيا».
واختتم آل خليفة تصريحه بتأكيد المضيّ قدماً في مواجهة التحديات قائلاً: «سنواصل جميعاً في القارة الآسيوية مواجهة التحديات والمشاركة في صناعة النجاحات والعمل دون توقف من أجل الحفاظ على مكانة وتطور الكرة الآسيوية في مختلف الميادين».
وستشهد أجندة النسخة الـثلاثين للجمعية العمومية العادية مناقشة العديد من المواضيع وأبرزها المصادقة على محضر كونغرس الاتحاد الآسيوي العادي في كوالالمبور «أبريل (نيسان) 2019»، وكونغرس الاتحاد الآسيوي غير العادي في باريس «مايو (أيار) 2019»، والاطلاع على تقارير اللجان العاملة والمصادقة على بيانات التدقيق المالي لعام 2019.
كما ستتم المصادقة على الميزانية المعدّلة لعام 2019، والتصويت على مقترحات التعديلات على النظام الأساسي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومناقشة اللوائح التي تحكم تطبيق النظام الأساسي من كونغرس الاتحاد الآسيوي. وسيشهد الاجتماع أيضاً النظر في المقترحات المقدمة من الاتحادات الأعضاء وأعضاء المكتب التنفيذي.
كما سيتم التصويت على قبول اتحاد جزر ماريانا الشمالية لكرة القدم بصفة عادية كعضو في الاتحاد الآسيوي.
من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن شبكة «يونايتد ميديا سارل» ستكون شريكه الإعلامي الجديد في صربيا والبوسنة والهرسك وكرواتيا والجبل الأسود وألبانيا وكوسوفو ومقدونيا وبلغاريا وسلوفينيا خلال الفترة من 2021 إلى 2024، وذكر الاتحاد عبر موقعه على الإنترنت أن الاتفاقية الحصرية مع شبكة «يونايتد ميديا سارل» تشمل تغطية بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على صعيد المنتخبات والأندية، بما في ذلك التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، ودوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي بدايةً من عام 2021 ونهائيات كأس آسيا 2023 في الصين، ونهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 و2024، وتعد «يونايتد ميديا سارل» جزءاً من شبكة «يونايتد ميديا غروب»، الشبكة الإعلامية الرائدة في جنوب شرقي أوروبا، والتي تبثّ عبر أكثر من 30 قناة متاحة.
ومن خلال هذه الشراكة، ستكون هناك تغطية واسعة لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في جنوب شرقي أوروبا لأول مرة، حيث سيتم توفير خدمات البث عالية الجودة من خلال منافذ مختلفة بما في ذلك قنوات «سبورت كلوب» وهي واحدة من أكثر الشبكات الرياضية قوة والتي تركز على العديد من الخصائص الرياضية المتميزة.
وقال داتو ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «نحن سعداء بهذه الشراكة الحصرية التي تقدم منافسات الاتحاد الآسيوي إلى جنوب شرقي أوروبا لأول مرة. نحن على ثقة من أن قناة (سبورت كلوب) سوف تقرّب بطولات الاتحاد الآسيوي من ملايين المشجعين في تلك المنطقة».
وأضاف: «توضح هذه الاتفاقية قيمة منافسات الاتحاد الآسيوي ليس فقط في آسيا ولكن خارجها، ونشكر شبكة (يونايتد ميديا سارل) على الثقة التي أظهروها في مستقبل كرة القدم الآسيوية من خلال الدخول في هذه الاتفاقية».


آسيا


الألعاب الآسيوية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق