نشرة الساعة 25 الرياضية

الدوري السعودي: الشباب يسعى لملاحقة المتصدر على حساب الاتحاد

الدوري السعودي: الشباب يسعى لملاحقة المتصدر على حساب الاتحاد

العين يستضيف القادسية… والرائد يتأهب للفيصلي في افتتاحية الجولة الثامنة

الجمعة – 26 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 11 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [
15354]

التحضيرات الشبابية على قدم وساق قبل مواجهة اليوم (المركز الإعلامي لنادي الشباب)

الرياض: فهد العيسى

تنطلق، مساء اليوم (الجمعة)، مباريات الجولة الثامنة من «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين»، حيث تقام على مدى ثلاثة أيام، وتشهد الجولة الحالية إقامة مباراتين تنافسيتين، حيث تجمع الأولى بين الشباب والاتحاد في كلاكيت للمرة الثانية خلال شهر ديسمبر (كانون الأول)، في الوقت الذي يحل فيه الأهلي ضيفاً على نظيره النصر في العاصمة الرياض يوم السبت.
وتقام اليوم الجمعة ثلاث مباريات، بدءاً بمواجهة العين مع نظيره القادسية التي تقام في مدينة الباحة، فيما يحل الفيصلي ضيفاً على نظيره الرائد في مدينة بريده، ويختتم هذا اليوم بمواجهة الاتحاد مع مُستضيفه الشباب في مباراة تقام على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب.
ويشهد اليوم الثاني لمباريات هذا الأسبوع إقامة أربع مباريات، تبدأ بمواجهة أبها مع ضيفه التعاون، فيما يحل ضمك ضيفاً على نظيره الاتفاق، ويستقبل الفتح في مدينة الأحساء ضيفه فريق الباطن، على أن تقام قمة هذه الجولة بين النصر والأهلي في ختام اليوم الثاني.
ويسدل الستار على منافسات هذه الجولة بمواجهة وحيدة تقام يوم الأحد المقبل بين الهلال وضيفه فريق الوحدة على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.
وفي العاصمة الرياض، يتجدد اللقاء مساء اليوم بين الشباب وضيفه الاتحاد في مباراة تقام للمرة الثانية بين الفريقين خلال ديسمبر (كانون الأول) الحالي بعد لقاء الفريقين في «بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال»، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق. ويتطلع الشباب هذا المساء لاستعادة نغمة انتصاراته بعد خسارته غير المتوقعة في الجولة الماضية أمام القادسية، التي وسَّعت الفارق بينه وبين المتصدر الهلال إلى خمس نقاط، وسجل معها الفريق الخسارة الأولى له هذا الموسم.
ويدرك فريق الشباب صعوبة فريق الاتحاد وتغير وضعه الفني نحو الأفضل قياساً بالموسم الماضي، وستمنح المواجهة التي جمعت بين الفريقين قبل عدة أيام الفرصة لمدربي الفريقين على حسن قراءة الفريق المقابل.
ويعول فريق الشباب على عدد من الأسماء في قدرتها على صناعة الفارق في مباريات الفريق، يبرز منها الأرجنتيني إيفر بانيغا بالإضافة للبرتغالي فابيو مارتينيز، بالإضافة للأسماء المحلية التي أظهرت قدرات مميزة خلال المباريات الماضية، كنواف العابد وتركي العمار وحسين القحطاني بالإضافة للمهاجم الشاب عبد الله الحمدان.
من جانبه، يدخل فريق الاتحاد هذا اللقاء بنشوة معنوية بعد تقدمه في لائحة ترتيب الدوري وقدرته على المنافسة الجادة على مركز متقدم، في ظل الاقتراب النقطي بين فرق المقدمة، باستثناء فريق الهلال المتصدر بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه الشباب. وسجل الاتحاد انتصارات متتابعة أمام القادسية ثم الوحدة، ويطمح هذا المساء لمواصلة انتصاراته من أجل جمع المزيد من النقاط، خاصة في ظل تألق عدد من الأسماء في قائمة الفريق يتقدمها غاري رودريغيز والبرازيلي رومارينهو ومواطنه هنريكي والدولي المصري أحمد حجازي، بالإضافة لحارس المرمى البرازيلي غروهي الذي بات مصدر أمان للفريق في ظل تميز حجازي وقبله كريم الأحمدي.
وفي مدينة بريدة، يسعى فريق الفيصلي لاستعادة نغمة انتصاراته على حساب ضيفه فريق الرائد، الباحث هو الآخر عن إعادة توازنه على صعيد النتائج، وتعرض الفيصلي لسلسلة من التعادلات ساهمت بتفريط الفريق بعدد من النقاط التي كانت ستنقله لمركز منافس في لائحة ترتيب الدوري.
أما فريق الرائد، فيدخل اللقاء باحثاً عن استعادة توازنه بعد تعرضه لخسارتين على التوالي رغم مستوياته الفنية المميزة التي يقدمها كان آخرها أمام الهلال، ويستعيد الرائد هذا المساء نجمه المغربي محمد فوزير الذي غاب عن الجولة الماضية بداعي الإيقاف، بعد حصوله على بطاقة حمراء في مباراة العين. وفي مدينة الباحة، يطمح فريق العين صاحب الأرض لمواصلة نتائجه الإيجابية عندما يستضيف فريق القادسية في لقاء يجمع بين الصاعدين حديثاً لدوري المحترفين السعودي للمرة الأولى هذا الموسم.
وسجل فريق العين ظهوراً مختلفاً عقب فترة التوقف الأولى هذا الموسم، حيث نجح في مسح الصورة الهزيلة التي ظهر عليها الفريق بعد خسارته في الجولات الأربع الأولى قبل أن يتمكن من تحقيق انتصارين ويتعادل في المباراة الماضية أمام الفيصلي.
من جانبه، يتطلع فريق القادسية لمواصلة عروضه الجيدة التي يقدمها الفريق، خاصة بعد عودة مهاجمه وهدافه الكولومبي أسبريا الذي شارك في مباراة الشباب الأخيرة، وكان أحد نجومها، عقب عودته من الإصابة التي غيبته كثيراً عن الملاعب.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق