نشرة الساعة 25 الرياضية

رالي حائل… العطية يتصدر والراجحي رابعاً

رالي حائل… العطية يتصدر والراجحي رابعاً

الفرنسي أدريان يتسيد فئة الدراجات النارية

السبت – 27 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 12 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [
15355]

من منافسات رالي حائل الدولي (الشرق الأوسط)

حائل: «الشرق الأوسط»

تصدر السائق القطري ناصر العطية فئة السيارات في باها حائل الدولي 2020، ضمن المرحلة الأولى من الجولة الرابعة من جولات كأس العالم للراليات الصحراوية التي انطلقت من الرديفة – جبة، وكان أول الواصلين لنقطة النهاية، واجتاز العطية مسافة المرحلة الخاصة، بطول 251.81 كيلومتر بفارق دقيقتين عن المتسابق الماتادور الإسباني كارلوس ساينز الأب.
وسجل الحائزان على ستة ألقاب في رالي داكار مناصفةً بينهما، أسرع الأوقات خلال الأقسام الأخيرة من المرحلة، وكانت الكلمة الأخيرة لسائق تويوتا «هايلوكس» أمام سائق «ميني»، وخلفهما جاء «مستر داكار» الفرنسي ستيفان بيترهانسيل، زميل ساينز في فريق «أكس رايد»، رغم أن ثقبًا في أحد إطارات سياراته أدى لتأخره.
وأنهى السائق السعودي يزيد الراجحي المرحلة في الترتيب الرابع على سيارة «هايلوكس».
وشارك 28 سيارة في الفئة الدولية من أصل 54 سيارة كان من المقرر أن تشارك في هذه الفئة، وقد تحول عدد من المشاركين في الفئة الدولية إلى فئة الرالي الوطني، منهم السائق كاميليا ليباروتي والسعودي صالح العبد العالي، الفائز بلقب الرالي 2020، حيث ارتفع عدد المشاركين في الفئة الوطنية إلى 44 سائقًا.
وكان السائق التشيكي مارتين بروكوب قد تعرض لمشكلة تقنية في سيارته فورد «رابتور آر أس كروس كانتري» قبل بداية المرحلة، ولم يدخل في غمار المنافسات خلال المرحلة.
وتصدر العطية والسائق السعودي ياسر بن سعيدان وساينز فئة الرالي الدولي في أول 66 كيلومترا من المرحلة، في حين تجاوز الروسي فلاديمير فاسيلييف منافسه على لقب السائقين في كأس العالم للباها السائق الهولندي برنهارد تين برينكي في وقت مبكر من المرحلة، في حين تراجع السائق البولندي ياكوب «كوبا» برزيغونسكي 12 دقيقةً عن المتصدر، ازداد هذا الفارق مع تقدم المرحلة، وبعد 108 كيلومترات داخل المرحلة تغير ترتيب الصدارة مع العطية وساينز الراجحي، واستمر الوضع هكذا بعد 165 كيلومترا داخل المرحلة، وأنهى السائقون «العطية وساينزو بيترهانسيل والراجحي» المرحلة في المراكز الأربعة الأولى، واحتل فاسيلييف المركز الخامس، وتين برينكي سادسًا، وذلك بعد تعرضه لانثقاب بطيء في القسم الأخير من المرحلة، ووصل الروسي دنيس كروتوف ثامنًا، وأبلغ ابن سعيدان عن تعطل في نظام التعليق في سيارته مما كلفه خسارة تحقيق نتيجة جيدة.
أما في فئة «تي 4» فقد عانى السائق البولندي آرون دومزالا من مشكلة في علبة التروس، جعلته يعاني في بداية المرحلة، ومن ثم أجبر على تغيير اثنين من محاور نقل الحركة في مركبته بعد اجتياز 60 كيلومترا داخل المرحلة، الأمر الذي أجبره على إكمال المرحلة بدفع ثنائي، هذا وصدر قرار إنفاذ عقوبة قصوى على البولندي بعد انتهاء المرحلة.
واحتل السائق الهولندي كيس كوولن في مركبته المركز السابع في الترتيب العام بعد اجتياز أول 108 كيلومترات من المرحلة، والأول في فئة «تي 4»، حيث أنهى المرحلة في المركز الـ13 في الترتيب العام، والأول في فئته، أمام منافسيه القطري خليفة بن ناصر العطية ولورنسو روسا.
وفي فئة «تي 3»، فقد كانت المنافسات أكثر نديةً، إذ دخل السائق السعودي صالح السيف في منافسة قوية مع البلجيكي غويام دي ميفيوس في مركبة «كان – إم» من تحضير فريق «ساوث رايسينغ»، وسجل السعودي أسرع الأوقات في هذه الفئة، وأنهاها سابعًا في الترتيب العام، بفارق 3:02 دقائق عن ميفيوس الذي احتل المركز التاسع في الترتيب العام.
وأنهى السائق الإماراتي خالد الجافلة المرحلة في المركز العاشر في سيارة تويوتا، تلاه السائقان ميروسلاف زابليتال في سيارة فورد والهولندي إريك فان لوون في سيارة تويوتا.
وفي فئة الدراجات النارية، شاركت 19 دراجة نارية و18 دراجة رباعية «كوادز»، تصدر الفرنسي أدريان فان بيفرن الترتيب العام لهذه الفئة دراجته ياماها «دبليو آر أف 450» بفارق مريح بلغ 9:08 دقائق عن البولندي كونراد دابروفسكي بعد اجتياز أول 66 كيلومترا من المرحلة، ارتفعت إلى 19:19 دقيقة عند نقطة إعادة التزود بالوقود.
واجتاز الفرنسي المرحلة خلال 2:48:11، وبفارق 25:09 دقيقة عن البولندي، وكان المركز الثالث من نصيب الدراج السعودي مشعل الغنيم.
في فئة الدراجات النارية رباعية العجلات، كان أسرع توقيت من نصيب الدراج السعودي رياض الشمري، تلاه عبد العزيز الشيبان وحل عبد المجيد الخليفي، الفائز بهذه الفئة عدة مرات في رالي حائل، في المركز الثالث.


السعودية


رياضة سعودية


رالي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق