نشرة الساعة 25 الرياضية

عسيري والحاج يتنافسان على مركز السومة اليوم

عسيري والحاج يتنافسان على مركز السومة اليوم

إدارة النادي تجدد ثقتها بلاعبيها… وتضاعف مكافأة الفوز

السبت – 27 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 12 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [
15355]

جدة: إبراهيم القرشي

وصلت بعثة فريق الأهلي إلى العاصمة الرياض، تأهباً لمواجهة الكلاسيكو التي ستجمع الفريق بنظيره النصر اليوم، ضمن منافسات الجولة الثامنة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك عقب التأكد من سلامة جميع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية من فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد- 19).
وحرص الصربي فلادان مدرب الأهلي خلال الحصة التدريبية التي سبقت المواجهة أمس، على وضع اللمسات الأخيرة للمنهجية التكتيكية التي سيدخل بها مواجهة الكلاسيكو، في الوقت الذي وضع فيه اللاعب مهند عسيري في أول اهتماماته إلى جانب عثمان الحاج للاستعانة بأحدهما كخيار هجومي في موقعة الليلة، وذلك بعد غياب مهاجم الفريق السوري عمر السومة عقب الوعكة الصحية التي ألمت به، وستغيبه عن مواجهتي الفريق أمام النصر بالدوري والعين ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
ويعد غياب السومة فرصة سانحة لعسيري لإثبات قدراته وإمكانياته الفنية بما يحقق طموحات الجماهير، بعد غيابه الطويل عن المشاركة لاعباً أساسياً في المباريات الرسمية، إلى جانب الحاج الذي لم يشارك في المباريات الرسمية للفريق.
وأكدت إدارة الأهلي ثقتها بجميع اللاعبين وقدرتهم على تجاوز كبوة الخسارة أمام ضمك، والعودة بالنقاط الثلاث من العاصمة الرياض، في الوقت الذي رفعت فيه مكافأة الفوز للسقف الأعلى، في إطار العمل الدؤوب على تحفيز اللاعبين.
من جهة أخرى، كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن عزم إدارة الأهلي فتح خطوط التفاوض بصورة رسمية مع المهاجم السوري عمر السومة لتجديد عقده مع النادي، إلى جانب نادي الفيحاء لتمديد إعارة الغاني صامويل أوسو أو شراء عقده، وذلك بتوصية من الجهاز الفني للفريق بقيادة الصربي فلادان.
وبحسب المصدر، فإن التحركات الأهلاوية للتجديد مع أوسو أو شراء عقده تأتي بعد المستويات المميزة التي قدمها اللاعب مع الفريق منذ انضمامه لصفوفه قادماً من فريق الفيحاء، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في الوقت الذي تأتي فيه الرغبة بالتمسك بالتجديد للسومة، قياساً بالمستويات التي قدمها للفريق طوال فترة احترافه بالنادي.
وكانت إدارة الأهلي قد استقطبت المهاجم السومة في مايو (أيار) 2014 من نادي القادسية الكويتي، بعقد يمتد لعامين بديلاً آنذاك للكوري سوك هيون، قبل أن يقدم اللاعب مستويات لافتة مع الفريق، دفعت صناع القرار بالأهلي للمحافظة على اللاعب طوال الفترة الماضية بتجديد عقده مع النادي، في الوقت الذي يدخل فيه السومة الفترة الحرة من عقده في يناير (كانون الثاني) المقبل؛ حيث سيكون اللاعب متاحاً للتفاوض أو التوقيع مع أي نادٍ دون الرجوع لإدارة الأهلي.
كما تعاقدت إدارة الأهلي مع الغاني أوسو بنظام الإعارة، بعد فقدان الفريق لخدمات محترفه البوسني ألفيس ساريتش، بعد تعرض الأخير للإصابة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي، خلال مشاركته مع الفريق في مواجهة الرائد بالجولة الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الموسم الرياضي الماضي؛ حيث خضع اللاعب لعملية جراحية في سبتمبر (أيلول) الماضي.
وتناولت أنباء اتفاق إدارة الأهلي مع ساريتش على إسقاط اسمه من كشوفات الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حتى تتمكن من قيد الوافد الجديد للفريق أوسو، على أن تتم إعادته مرة أخرى خلال فترة الانتقالات الشتوية، مع تأكد شفائه التام من الإصابة.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق