نشرة الساعة 25 الرياضية

النعيمة وماجد على رأس الوفد السعودي لتسليم ملف «آسيا 2027»

النعيمة وماجد على رأس الوفد السعودي لتسليم ملف «آسيا 2027»

الأحد – 28 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 13 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [
15356]

الرياض: فهد العيسى

غادر، أمس، وفد رسمي إلى العاصمة البحرينية المنامة لتسليم ملف استضافة السعودية لنهائيات كأس آسيا 2027، حيث صاحب مغادرة هذا الوفد تجمع رياضي على مستوى كبير، بحضور الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة وعدد من رؤساء الأندية السعودية.
ويتكون الوفد الرسمي من ياسر المسحل رئيس اتحاد كرة القدم السعودي ونائبه خالد الثبيتي، بالإضافة لإبراهيم القاسم أمين عام الاتحاد، وأحمد عيد الرئيس الأسبق لاتحاد كرة القدم، بالإضافة لعدد من نجوم كرة القدم السعودية الذين سبق لهم المشاركة في تحقيق البطولة القارية للأخضر السعودي يتقدمهم ماجد عبد الله وصالح النعيمة وشايع النفيسة وأحمد جميل ومحمد عبد الجواد وصالح خليفة.
وتتطلع السعودية لاستضافة بطولة نهائيات كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها، حيث تبدو حظوظها قوية بالفوز باحتضان منافسات البطولة القارية في ظل الدعم الحكومي اللامحدود في هذا الملف.
ولم يسبق للسعودية، حاملة اللقب 3 مرات، أعوام 1984 و1986 و1996، ووصيف حامل اللقب أعوام 1990 و2000 و2007، أن استضافت البطولة.
وأشار الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة، إلى أن قطاع الرياضة يحظى بدعم لا محدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي يهتم بكل التفاصيل والمتطلبات، وأسهم بتذليل كافة العقبات التي قد نواجهها من أمور فنية وبنى تحتية ومنشآت، ونجحنا بتقديم كل الضمانات بفضل هذا الدعم.
وأضاف الفيصل، في حديثه قبل مغادرة الوفد الرسمي: «المملكة جديرة باستضافة كأس آسيا 2027، وأعتقد أننا قدمنا ملفاً من أقوى الملفات المقدمة، ونتمنى للاتحاد السعودي أن يفوز بهذه الاستضافة».
وكشف وزير الرياضة أن «رؤية المملكة 2030 غيرت المفهوم الرياضي في السعودية، وكذلك منظور العالم من ناحية الرياضة بشكل خاص، وفي المجالات الأخرى كافة، اليوم لدينا أهداف في رؤية المملكة وبرنامج جودة الحياة، وولي العهد هو القائد لهذه المرحلة».
وختم وزير الرياضة حديثه: «السعودية لديها جماهير متابعة لكرة القدم. الأندية في السعودية من أقوى الأندية، كذلك المنتخب الوطني سبق له تحقيق بطولات آسيوية وغيرها مما يعكس حجم الشغف للرياضة ولكرة القدم تحديداً. السعودية قادرة على الاستضافة والتنظيم بأعلى مستوى. شعب المملكة والمقيمون هنا يعشقون هذه الفعاليات التي نستضيفها، ونحن نتطلع للأفضل».
من جهته قال الدكتور رجاء الله السلمي وكيل وزارة الرياضة لشؤون الإعلام، «أعتقد أن هذا الملف هو ملف كل السعوديين، معاً لمستقبل آسيا هو العنوان الأبرز، الذي نتحدث من خلاله للآسيويين، ونتكئ على إرث مميز، وأعتقد أن كل الممكنات أتيحت للعمل حتى تكون السعودية في مستوى التطلعات والمكانة التي تليق بالمملكة».
من جانبه، أوضح ياسر المسحل رئيس اتحاد كرة القدم، «نحن اليوم في مرحلة مهمة في تسليم ملف 2027، الذي سيتم الإعلان عن الفائز بالاستضافة بعد ستة أشهر تقريباً، نحظى بدعم كبير وسخي من حكومتنا، ومن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ووزير الرياضة».
وأشار المسحل: «آن الأوان للسعودية أن تستضيف الكأس التي حققناها ثلاث مرات، وحرصنا اليوم على حضور أحمد عيد رئيس الاتحاد السابق والسمعة الجيدة التي يحظى بها أمام المجتمع الآسيوي، وكذلك النجوم المميزين والمساهمين في بطولات السعودية 84 و88».
وكشف رئيس اتحاد كرة القدم: «نشهد اليوم قفزات كبيرة جداً، ونتمنى في حال فوزنا بالاستضافة أن نري العالم شغف الجمهور السعودي بكرة القدم والتطور الكبير الذي يحدث في السعودية».
من جهته، قال أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي السابق، «ليست آسيا فقط التي تعرف السعودية، بل العالم كله يعرف ما وصلت له من الناحية التنموية والاقتصادية والقيادية. السعودية واحدة من أفضل عشرين دولة بالعالم، والرياضة جزء من هذه المنظومة».
وأضاف عيد في حديثه: «الرياضة فكر وحضارة، اقتصاد وسياسية، علم ومفهومية. هذا الملف من أهم الملفات في تاريخ رياضة المملكة، الملايين ستتابع آسيا، الآلاف من اللاعبين سيشاركون في هذه البطولة، آسيا ليست في منأى عن تطور كرة القدم العالمية، رؤيتنا تجديد فكر ومنهجية والسعودية».
وأشار ماجد عبد الله نجم كرة القدم السعودي الأسبق: «نملك الإمكانات ولدينا ملاعب مميزة، والسعودية كبيرة في المساحة، وتستطيع استضافة أي بطولة رياضية»، مضيفاً: «التاريخ يظل تاريخاً جميلاً، ونحن حالياً نتطلع للمستقبل في ظل هذا الدعم الكبير والإمكانات المتاحة».
من جهته، قال فهد بن نافل رئيس نادي الهلال، «ملف مهم وفرصة جداً مميزة بتقديم ملف استضافة كأس آسيا، الفترة الماضية شاهدنا الكثير من الاستضافات، وأعتقد أننا قادرون على استضافة البطولة»، وأشار رئيس نادي الهلال: «وجودنا هنا لدعم الأبطال، ونحن جزء من هذا القطاع».


السعودية


رياضة سعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق