نشرة الساعة 25 الرياضية

صحراء دبي تجهز «البحرين رايد إكستريم» لرالي داكار السعودية

صحراء دبي تجهز «البحرين رايد إكستريم» لرالي داكار السعودية

الاثنين – 29 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 14 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [
15357]

لوب أجرى اختبارات قاسية لسيارته ذات الدفع الرباعي قبل انطلاق رالي داكار (الشرق الأوسط)

دبي: «الشرق الأوسط»

أعلن فريق البحرين رايد إكستريم عن إجراء اختبارات شاقة في صحراء دبي لسيارته المشاركة في رالي داكار، حيث يجري الفريق والسائقون الاستعدادات النهائية قبيل المشاركة في رالي داكار السعودية 2021.
ولم يدخر الفريق وقتاً لوضع خبراته موضع التنفيذ، حيث دفع سيارة الفريق إلى حدودها القصوى قبل المشاركة في أحد أكبر تحديات رياضة السيارات في العالم. وتعدّ فترة الاختبار أساسية لإعداد السيارة والفريق لرالي داكار في يناير (كانون الثاني)؛ حيث يتم ضبط وتعديل جميع مجالات الأداء لضمان جاهزية فريق البحرين رايد إكستريم للمنافسة والمشاركة بقوة في رالي داكار.
واختبر الفريق سيارته المصممة خصيصاً، والتي ستنافس في المستوى الأعلى من الفئة «تي ون»، تحت أقصى درجات الظروف الصحراوية الشاقة، والتي شملت الكثبان شديدة الانحدار والتضاريس الصخرية القاحلة المشابه لتلك التي سيتضمنها مسار رالي داكار 2021. حيث يمتد المسار على مسافة تقارب 5 آلاف كيلومتر عبر المملكة العربية السعودية ضمن 12 مرحلة.
وتعليقاً على اختبارات السيارة، قال سيباستيان لوب سائق فريق البحرين رايد إكستريم: «أتاحت دبي لنا الفرصة لاختبار السيارة في تضاريس مشابهة لتلك التي يمكن أن نتوقعها في رالي داكار في السعودية. وأنا سعيد بأداء السيارة وتوازنها، إلا أنني سبق أن شاركت في رالي داكار أربع مرات، ولا يمكنني الاستخفاف بأهمية التحدي الذي يمثله، ولا سيما لفريق جديد وسيارة جديدة. نحن نتطلع الآن إلى الانطلاق في رالي داكار في غضون ثلاثة أسابيع فقط».
من جانبه، قال ناني روما سائق فريق البحرين رايد إكستريم: «أمضيت قرابة شهر في دبي لاختبار سيارة فريق البحرين رايد إكستريم رباعية الدفع من فئة تي ون، وكنا في كل يوم نختبرها إلى أقصى الحدود، حيث قطعنا عدة كيلومترات كفريق واحد، وكنا متحمسين لرؤية كيف تتفاعل السيارة مع الكثبان الرملية. لقد عمل الفريق بأكمله بجد، ونحن جميعاً متحمسون للمشاركة في رالي داكار. كما كان العمل مع سيباستيان رائعاً، فهو سائق مخضرم، ونحن نفهم أحدنا الآخر جيداً». وتم تصميم سيارة فريق البحرين رايد إكستريم لتشارك في فئة تي ون في رالي داكار، وهي سيارة دفع رباعي مزودة بمحرك ذي 6 أسطوانات وشاحن توربيني بسعة 3.5 لتر. وتم تصميم السيارة اعتماداً على خبرة شركة برودرايف في المنافسة على أعلى مستويات رياضة السيارات حول العالم لأكثر من ثلاثة عقود، وهي من تصميم إيان كالوم، أحد أبرز مصممي السيارات الرائدين في العالم.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق