نشرة الساعة 25 الرياضية

ترقب عالمي لانطلاق بطولة الغولف السعودية للمحترفين

ترقب عالمي لانطلاق بطولة الغولف السعودية للمحترفين

نخبة من أبرز المصنفين سيشاركون في المنافسات

الاثنين – 12 جمادى الآخرة 1442 هـ – 25 يناير 2021 مـ رقم العدد [
15399]

بطولة الغولف السعودية للمحترفين ستنطلق في فبراير المقبل (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

يترقب عشاق لعبة الغولف، انطلاق منافسات البطولة السعودية الدولية للمحترفين 2021 في الرابع من فبراير (شباط) المقبل على ملعب رويال غرينز والنادي الريفي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية بجدة.
والتحق المصنف 23 على مستوى العالم النجم الأميركي كيفن بنخبة المصنفين الأوائل المشاركين في البطولة التي ستقام على مدار ثلاثة أيام بالمدينة الساحلية جدة، ليلحق بركب أبرز الأسماء العالمية في اللعبة الذين أكدوا مشاركتهم في البطولة.
وإلى جانب المصنف العالمي الأول داستن جونسون يشارك 13 فائزاً في بطولات غولف كبرى في البطولة و29 نجماً من نجوم كأس الرويال، الذين شاركوا مجتمعين في 90 منافسة وأحرزوا ما مجموعه 900 لقب عالمي.
ويأتي تنافس اللاعبين المشاركين في البطولة لتقديم أفضل ما لديهم مما يجعل النسخة الثالثة من البطولة محطة قوية ضمن منافسات الجولة الأوروبية 2021. قياساً بأهميتها لنجوم اللعبة الذين سيبحثون عن نقاط التصنيف العالمية التي بانتظارهم. مما يؤكد مكانة البطولة وأهميتها كأقوى حدث في اللعبة في منطقة الشرق الأوسط.
ويحضر كيفن إلى السعودية للمرة الأولى بعد أن لعب عدداً من منافسات الجولة الأوروبية على مدار العقد الماضي، وكان آخر ظهور له في بطولة غولف عام 2015.
وينضم إلى قائمة اللاعبين الأميركيين البارزين الذين سيتوافدون إلى المملكة مثل دستن جونسون المصنف الأول عالمياً وبطل الماسترز 2020. وبريزون بطل بطولة أميركا المفتوحة 2020، وفيل ميكلسون الفائز خمس مرات ببطولات كبرى، وباتريك ريد بطل الماسترز 2018، وتوني فيناو المصنف الـ18 على العالم.
وقال كيفن: «كلما سمعت أكثر عن أسماء اللاعبين المشاركين في بطولة السعودية الدولية، شعرت بأهمية وجودي فيها. عندما يشارك المصنف الأول على العالم في بطولة تصبح حدثاً مهماً جداً، لكن قوة وكفاءة الملعب في المملكة هو ما جذبني كثيراً للمشاركة. لم أشارك في العديد من منافسات الجولة الأوروبية في السنوات الأخيرة، لذلك أتطلع جداً للعودة إلى الساحة، وكذلك استكشاف السعودية لأول مرة». وسيكون على اللاعبين الأميركيين تقديم أقصى ما لديهم ليفوز أحدهم ويصبح ثاني أميركي – بعد جونسون عام 2019 – يفوز ببطولة السعودية الدولية، حيث سيواجهون فرقاً أوروبية تتضمن أسماءً قوية جداً أمثال رافا كابريرابيلو، وبول كيسي، وتومي فليتوود، وسيرجيو جارسيا، وتيريل هاتون، ومارتن كايمر، وإيان بولتر، وجاستن روز، وهنريكستينسون، ولي ويستوود، وبيرندو يسبرجر، وداني ويليت، إلى جانب البطل المدافع عن لقبه غريم ماكدويل.
من جانبه، أكّد نجم رياضة الجولف برايسون وبأن طول ملعب ونادي الغولف الريفي «رويال غرينز» يمنحه ميزة يتفوق فيها على منافسه المصنف الأول عالمياً داستن جونسون ويتيح له تحقيق الفوز خلال منافسات بطولة السعودية الدولية للغولف.
ويتأهب ديشامبو حامل لقب بطولة أميركا المفتوحة لعام 2020 والذي يشتهر بضرباته القوية وبتحقيقه لأبعد ضربة في تاريخ البطولة، للانطلاق إلى مدينة الملك عبد الله الاقتصادية للمشاركة للمرة الثانية في المنافسات على لقب بطولة المملكة الذي لم يحصل عليه خلال مشاركته في عام 2019 رغم تسجيله لنقاط في حدود الستينات خلال أربع جولات.
من جهته، أكد ماجد السرور الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للغولف والشركة السعودية للغولف أن البطولة أصبحت محطة كبرى يتسابق المصنفون الأوائل عالمياً عليها مما يدفعه ليتوقع أرقاماً لافتة وتنافساً كبيراً بين نجوم اللعبة، معرباً عن فخره بتشكيلة النجوم العالميين المشاركين في نسخة هذا العام مما يؤكد على مكانة البطولة وأهميتها المتزايدة عام بعد عام.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق